وزير التعليم: نسب بطالة أصحاب الشهادات العليا أعلى من بطالة غير المتعلمين

...
الدكتور طارق شوقي- وزير التربية والتعليم
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-05-16    am 05:23:04

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن وجود قوى عاملة من الشباب بنسبة كبيرة مثل الموجود حاليا فى مصر، يمثل خطورة، ولابد من استثمار هذه القوة فى زيادة معدلات التنمية، وإزالة ثقافة تشغيل الذكور أكثر من الإناث.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر عقده اليوم الثلاثاء المجلس الوطنى المصرى للتنافسية بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان "مهارات العمالة، والانتاجية، وإدارة الموارد البشرية"، أن معدلات البطالة بين الإناث أعلى بكثير من الذكور، فهى تمثل 23.6% بينما فى الذكور لا تتعدى 9%، وهذا يرجع لأسباب ثقافية نحتاج إلى تغييرها.

وأوضح أن الشباب فى سن 20 إلى 25 سنة يمثلوا 20% من إجمالى البطالة حتى عام 2014، لكن هذه النسبة ارتفعت إلى 33% خلال عام 2015، ما يعنى أنها فى تزايد مستمر، لدرجة أن أصحاب الشهادات العليا أصبح نسبة بطالتهم أعلى من غير المتعلمين.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور حسام بدراوى، واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وجوزيف غانم، مدير مشروع تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات فى مصر، وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، والدكتورة شيرين الصباغ، رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور