سفير الأرجنتين: نتشرف بانضمام مصر لاتفاقية «الميركسور»

...
وزير الصناعة
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-07-17    07:33:16 pm

 أعرب روى أمارال، سفير الأرجنتين فى مصر، عن سعادته بانضمام مصر لاتفاقية الميركسور، وأكد أن العلاقات بين مصر والأرجنتين تاريخية وبها نقاط قوة يمكن استغلالها.

وأضاف خلال منتدى الأعمال المصرى الأرجنتينى، أن هناك مساعى لتوسيع التعاون مع القطاع الخاص فى مصر، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة تعميق الشراكة بين مصر والأرجنتين، مطالبا مجتمع الأعمال فى مصر أن يتعرف على الموقف الاقتصادى فى الأرجنتين، وقال: نتشرف بانضمام مصر لاتفاقية الميركسور.. أعتقد أن زيارة نائبة رئيس الأرجنتين للقاهرة ولقاءاتها على مستويات مختلقة تؤكد هذه الأفكار.

من جانبه قال علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، إن المدن الصناعية الجديدة مثل المنطقة الصناعية الروسية إلى جانب مشروع قناة السويس، واستصلاح مليون ونصف فدان، بجانب إنشاء 22 منطقة صناعية، أدت إلى استثمارات عربية وصلت 40 مليار دولار، فيما أشار إلى أن الأرجنتين يمكن أن تتخذ من مصر قاعدة تجارية لها، داعيا رجال الأعمال والمستثمرين الأرجنتينيين للدخول إلى السوق المصرى.

وأضاف، أنه يجرى عمل 4 موانئ جديدة لتعميق مجرى قناة السويس، وقال: نطلق فرص استثمار مع الدول الإفريقية ويظل المجال الصناعى هو الأهم بالنسبة لنا وهناك 1.8 مليار شخص يستفيد من التجارة التى تمر عبر مصر.

يذكر أن تجمع الميركسور "السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية" يتكون من 4 دول هى البرازيل والأرجنتين وباراجواى وأوروجواى، ويعتبـر أحد أهم التكتلات الاقتصادية فى العالم، ويأتى فى المرتبة الرابعة من حيث الأهمية الاقتصادية بعد كل من الاتحاد الاوروبى، النافتـا، الآسيان، وهو أحد صور التعـاون بيـن الجنوب ـ الجنوب.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور