غادة والى تبحث فرص التعاون فى مجال «الصناعات الهندية»

...
غادة والى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-11-17    06:39:20 pm

عقدت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، اجتماعًا، مع وزير الصناعات الصغيرة، فى حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، بي بنجمن، تم من خلاله بحث فرص التعاون، فى مجال الصناعات الحرفية، واليدوية، والتدريب.

كما بحثت فرص التعاون فى مجال إقامة المشروعات التراثية الصغيرة، على مستوى القرية، والتعاون فى مجال تصنيع الأطراف الصناعية، لخدمة ذوى الإعاقة، وأوضح الوزير الهندى، المعنى بالصناعات اليدوية، والحرفية، والتراثية، والمسئول عن صناعة خيوط الحرير، الذى يدخل فى صناعة النسيج، والسجاد -خلال لقائه مع وزيرة التضامن الاجتماعى- أن ولاية تاميل نادو، تعد من أكبر الولايات الهندية، من حيث الإنتاج الصناعى، وإنتاج المعدات، والأدوات، ووسائل الإنتاج، وأنه حضر إلى القاهرة، للمشاركة فى معرض "ماك تك"، بأرض المعارض، يتقدم وفد بلاده من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندى.

وأكد أهمية الصناعات اليدوية، والحرفية، والتراثية، فلا ولاية تاميل نادو، وأنها تمثل نحو 25%، من المشروعات الصغيرة، فلا الهند، وتضم تصنيع الجلود والملابس الجاهزة، وقطع غيار السيارات، والعديد من الماركات العالمية، كما عرض التعاون فى مجال تطوير صناعة الكليم، والسجاد، على مستوى القرى ونقل التجربة الهندية، فلا هذا القطاع، حيث يتم التطوير على مستوى القرية.

ووجه الوزير الهندى، دعوة لوزيرة التضامن الاجتماعى، لزيارة ولاية تاميل نادو، ولفت إلى أنها تتميز بدعم وتمكين المرأة، ويتم تسجيل كل العقارات باسم الزوجين معًا، كما أن 30% من حجم الدعم، الذى توجهه الحكومة، للمشروعات الصغيرة يخص المرأة.

واتفقت وزيرة التضامن -فى نهاية لقائها مع الوزير الهندى والوفد المرافق له- على متابعة تنفيذ فرص التعاون، وتصميم دورات تدريبية، مختصة بالصناعات اليدوية، لتدريب الشباب المصرى، على مشروعات صغيرة بالقرى فى الصعيد، من ضمنها مشروعات لذوى الإعاقة.

يشار إلى أن الجناح الهندى، بمعرض "ماك تك"، يضم 50 شركة، من الشركات الرائدة فى مجال تصنيع آلات التشغيل، التى تمثل مختلف قطاعات الصناعات الهندسية، بما فى ذلك الآلات، والأدوات الصناعية الخفيفة، والأدوات الثقيلة، والمعدات، والمولدات، والمواسير، ومعدات الأسلاك.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور