تعرف على أفضل 25 اختراع خلال عام 2017

...
Nest Secure
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-11-17    08:55:12 pm

ظهر العديد من الاختراعات فى جميع أنحاء العالم خلال عام 2017، فى محاولة من الباحثين لإيجاد حلول لبعض المشكلات، أو لتوفير وسائل متطورة تساعد المستخدمين فى قضاء حياتهم بشكل أفضل وأكثر راحة، لكن مجلة أمريكية اختارت 25 اختراعا فقط لتبرزهم وتصنفهم على أنهم الأفضل هذا العام.

ضمت القائمة العديد من "المنتجات التكنولوجية" المختلفة التى كان لديها أهداف متنوعة:-

الروبوت الصديق Jibo

الروبوت Jibo لا يمكن اعتباره مساعدا شخصيا، بل تم تصميمه خصيصا ليكون صديقا للإنسان، فهو قادر على التواصل والتحدث مع المستخدم والتعبير على المشاعر المختلفة، كما أنه يضحك على النكات ويعمل على التسلية، كما أنه قابل للتعلم ويتحسن مع مرور الوقت بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعى.

نظارة eSight 3 تساعد المكفوفين

بالنسبة للملايين من الأشخاص المكفوفين حول العالم، فإن تحديد الاتجاهات أمر يمثل تحديا كبيرا، لذلك تم تصميم نظارة eSight 3 التى تعد الأكبر من نوعها، وبمجرد أن يضعها المستخدم، تعمل على تسجيل فيديو عالى الوضوح وقدرات التكبير والتباين والخوارزميات المختلفة، بحيث توفر للمستخدمين رؤية العالم من حولهم بشكل أفضل، ويتمكن الشخص الذى يرتدى النظارة من رؤية صورة كاملة ملونة لما يجرى حوله.

Halo Top

اعتبرت المجلة Halo Top من أفضل اختراعات عام 2017، فهو نوع من المثلجات التى تقدم سعرات حرارية منخفضة للغاية، وتحتوى على نسبة عالية من البروتين، وكمية بسيطة من السكر.

مستحضرات تجميل Fenty Beauty

أطلقت نجمة البوب "​​ريهانا" علامة تجارية جديدة خاصة بمستحضرات التجميل تحمل اسم Fenty Beauty، وأهم ما يميزها أنها توفر درجات تتلاءم مع جميع ألوان البشرة الموجودة فى العالم، وهو أمر اعتبره البعض نقلة فى عالم التجميل، فهناك 40 درجة مختلفة يمكن للنساء الاختيار بينها.

Ember Mug لضبط درجة حرارة مشروبك

هذا الكوب مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع طلاء السيراميك الأبيض، وهو يحافظ على القهوة أو الشاى فى درجة حرارة دقيقة للغاية، تساعد الفرد فى تناول المشروب المفضل بدرجة الحرارة المناسبة دون أن يفقد أى من طعمه.

مصعد Thyssenkrupp MULTI

هذا النموذج الحديث من المصاعد يمكنه التحرك جانبا بدلا من صعودا وهبوطا، وهو يعمل من خلال تكنولوجيا فريدة تم تطويرها من قبل شركة Schierenbeck الألمانية، ومن المقرر أن تتحرك كابينات المصعد فى اتجاهات مختلفة، وسيتم تشغيله رسميا خلال 2021.

آيفون X

جاء هاتف آيفون x ضمن قائمة المجلة لأفضل الاختراعات، وهذا بسبب مزاياه الحديثة المتطورة التى تجعله الهاتف الأذكى فى العالم، فهو قادر على التعرف على ملامح الوجه، ولا يضم زر HOME تقليدى.

حجاب رياضى

عانت المحجبات من صعوبة فى الحجاب الذى يرتدونه أثناء ممارسة الرياضة، فإذا كان ثقيلا يسبب التعرق الزائد، وإذا كان خفيفا جدا، يمكن أن يسقط خلال المنافسة، لذلك أطلقت إحدى شركات الملابس الرياضية الشهيرة حجابا جديدا يناسب تلك الفئة، ويمثل أهمية كبيرة لمئات من النساء حول العالم.

عيادة المستقبل Forward

هى نوع جديد من العيادات الطبية، يمكن من خلالها للفرد الذهاب لزيارة الأطباء قبل الإصابة بأى مرض، من أجل القيام ببعض الفحوصات الطبية والبقاء تحت مراقبة الأطباء خلال زيارات شهرية.

حذاء Futurecraft 4D

تخيل أن يكون هناك حذاء يتيح لك الركض أسرع، والقفز عاليا، هذه هى الفكرة التى تقف وراء Futurecraft 4D، فهو حذاء رياضى جديد يمكن أن يتم تصميمه خصيصا لاحتياجات مرتديه، ليس فقط من حيث الحجم والشكل، لكن أيضا المرونة، والاستخدامات.

سيارة Tesla Model 3

هى سيارة كهربائية أطلقتها شركة صناعة السيارات الأمريكية "تسلا" وتأتى مع تصميم مميز، والقدرة على القيادة بشكل ذاتى لبعض الوقت، كما أنها تسير لمسافات طويلة بفضل شحنة كهربائية واحدة، وتعد أفضل شكل للتخلص من أشكال السيارات الملوثة للبيئة.

Willow Pump للرضاعة

هى عبارة عن مضخة ذكية لحليب الثدى، وداخل كل مضخة يوجد كيس لجمع الحليب تبلغ سعته 0.1 لتر، ويهدف هذا الاختراع على تشجيع المزيد من النساء على الرضاعة الطبيعية.

Nest Secure لتأمين المنزل

هو نظام ذكى لتأمين المنازل، وتم تطويره من قبل شركة مملوكة إلى جوجل، ويتيح للمستخدمين إدارة نظامهم عن بعد، كما يمكن مراقبة ما يحدث فى الداخل بدقة بالغة.

مركبة فضاء المريخ

من المقرر أن تطلق وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مركبة الفضاء Insight إلى كوكب المريخ العام المقبل، ومن المقرر أن تساعد فى الحصول على نظرة مقربة للمناطق الداخلية على الكوكب الأحمر قبل أن يزوره البشر.

نظارة Oculus Go

نظارة الواقع الافتراضى Oculus Go التى طورتها الشركة المملوكة لجوجل هى الأكثر تطورا حتى الآن، لأنها تعمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى هاتف ذكى.

Tasty One Top

هو جهاز حديث للطهى تم تطويره لمساعدة المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بوصفات الطعام من تنفيذها بدقة كبيرة، وهذا لأنه مزود بأجهزة استشعار والعديد من المزايا التى تخبر المستخدم كيف يطهو الطعام.

طائرات DJI Spark

طائرة مزودة بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، مع قدرة على تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بيكسل، وهى خفيفة الوزن وصغيرة الحجم بشكل ملحوظ، ويمكنها التعرف على وجه المستخدم والتقط صور "سيلفى" له.

Molekule

تعمل معظم الفلاتر على تحسين نوعية الهواء من خلال محاصرة الملوثات الضارة داخلها، لكن جهاز "موليكول" الجديد يأخذ تلك الفكرة خطوة واحدة أبعد ويعمل على تدميرها تماما.

إطارات متطورة

فى المستقبل سوف تكون سياراتنا ذكية، وسوف تكون الإطارات أكثر ذكاء، حيث ستكون مصنوعة من المواد المعاد تدويرها فى محاولة للحد من النفايات، لكن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب أنها ثلاثية الأبعاد يمكنها التعامل مع ظروف الطرق المختلفة دون تغيير الإطار نفسه.

راوتر Norton Core

تم تصميم هذا الجهاز للحد من التهديدات الأمنية التى تحدث بسبب الاتصال بالإنترنت، إذ يمكنه توصيلك بالشبكة، وفى نفس الوقت رصد أى خلل أو فيروس يحاول اختراق الجهاز.

سوار Bempu للأطفال

هذا السوار الذكى مخصص للأطفال الرضع الذى يجب حمايتهم من تغيرات الحرارة، إذ يعمل على مراقبة درجات الحرارة وتحذير الأمهات من خلال ومضات، وسعره 28 دولارا فقط، وهذا الجهاز ساعد حتى الآن ما يقدر بـ10 آلاف مولود جديد معظمهم فى الهند لكن أيضا متاح فى 25 دولة أخرى.

جهاز ألعاب Nintendo Switch

أهم ما يميز جهاز ألعاب Nintendo Switch الجديد أنه يمكن مستخدميه من اللعب من أى مكان، بالإضافة إلى عدد كبير من المواصفات المتعلقة بالجودة.

خوذة VICIS Zero1

هى خوذة آمنة تساعد لاعبين كرة القدم الأمريكية فى الحفاظ على سلامة أدمغتهم، إذ أنها مصنوعة من البوليمر المرن، وبهذه الطريقة، يمكن أن تقلل من قوة من الاصطدام.

GreenWave 3D Ocean Farm

هو نوع جديد من المحاصيل التى ستتم زراعتها تحت البحار، وهى غنية بالبروتين، ومكتفية ذاتيا لا تحتاج إلى سماد، كما أنها تساعد على مكافحة تغير المناخ عن طريق عزل الكربون أثناء النمو، ونظامها الغذائى سيعتمد على الرخويات والأعشاب البحرية.

Fidget Spinners

تعد من أشهر الألعاب التى ظهرت بين الطلاب والمستخدمين حول العالم خلال العام الجارى، وهى عبارة عن ترس تعمل على تدويره، ويقول البعض أنها فى البداية كانت لتهدئة الأعصاب، لكنها تحولت إلى لعبة فى يد الجميع.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور