فى لقاء جماهيرى.. «التضامن» تناقش الزواج غير الموثق

...
وزارة التضامن الاجتماعى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-11-18    01:58:51 pm

عقدت وزارة التضامن الاجتماعى، اللقاء الجماهيرى لمراكز استضافة وتوجيه المرأة بالقاهرة، لمناقشة قضية الزواج غير الموثق وآثاره السلبية على المرأة وضياع حقوقها وتدمير الأسرة.

حضر اللقاء ممثلون عن المجلس القومى للمرأة والمجتمع المدنى ولفيف من أساتذة الجامعات، والمعنيون بشؤون المرأة وبعض الحالات المضارة، إضافة إلى عدد من الرائدات الاجتماعيات.

يهدف اللقاء إلى رفع الوعى لدى السيدات بشأن الزواج المبكر وما يترتب عليه من مشكلات، كما تم عرض القضية من الناحية القانونية ومدى الضرر الذى يقع على من يقومون بعدم توثيق الزواج نتيجة صغر سن الفتيات، بالإضافة إلى الأضرار الاجتماعية والنفسية التى تقع على الأسرة فى حالة فشل الزواج.

وقد أكد الحضور أن الأم هى المعنية برفع الوعى لديها والتوجه إليها ببرامج متخصصة تعمل على تمكينها من مجابهة الأب أو أى طرف فى الأسرة صاحب السلطة إذ يقوم بتزويج ابنته قبل السن القانونى أو ألا يوثق هذا الزواج.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن قد صرحت بأن عدد مراكز استضافة المرأة المعنقة التى أنشأتها الوزارة 8 مراكز بمحافظات القليوبية، الإسكندرية ، بنى سويف، الدقهلية، المنيا، الفيوم ، الجيزة و6 أكتوبر، موضحة أنه تم الانتهاء من تحسين البنية التحتية لمركزى الدقهلية والمنيا مؤخرًا، كما تم رفع قدرات العاملين بهذه المراكز الثمانية بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد برفع قدرات وإمكانات الرائدات الريفيات لرفع الوعى المجتمعى عن أهمية دور المرأة.

وتعد هذه المراكز أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعى لحماية النساء اللاتى يتعرضن لأى نوع من أنواع العنف وتعتبر أماكن آمنة للنساء ضحايا العنف وتوفر لهن الإيواء والرعاية والتأهيل والتمكين لدعم أى امرأة أو فتاة تمر بظروف اجتماعية أو عائلية صعبة وتحتاج إلى دعم ومساندة وتمكين نفسى واجتماعى وثقافى ومهنى.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور