رسائل الرئيس من كفر الشيخ

...
السيسى خلال كلمته
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-11-18    03:12:20 pm

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن إنتاج مصر السمكى من البحيرات تراجع بشدة بسبب التعديات المستمرة عليها من عدد من الأشخاص، لافتًا إلى أن بحيرة المنزلة تسببت التعديات وإلقاء المخلفات فيها فى إهدار كثير من كنوزها الطبيعية، ويلزمها 40 مليار جنيه لتطويرها.

وأضاف، خلال افتتاحه للمرحلة الأولى من مدينة غليون الصناعية للاستزراع السمكى، اليوم السبت،: "نريد من المصريين الالتزام بالقواعد من أجل الصالح العام"، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكى تبلغ 9 آلاف فدان، ولا بد من إعطاء الفرصة لأبناء كفر الشيخ، للعمل فى المشروع، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح 20 ألف صوبة زراعية خلال الأسابيع المقبلة.

مصر فى أمان من سد النهضة

وعن سد النهضة، بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى رسالة طمأنة للمصريين، قائلًا، إنه لا مساس بمياه مصر، "فلا تقلقوا من أزمة سد النهضة، فهذا حق من الله منذ آلاف السنين".

للأرز مساحات محددة

أما تجاوزات المزارعين فى زراعة الأرز، فقد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن المزارعين الذين يتجاوزن النسبة المقررة لزراعة الأرز، هم أيضًا يعدون معتدين على مياه مصر ومتجاوزين فى حقها، قائلًا: "لو سمحتهم محدش يتجاوز المساحة المحددة لزراعة الأرز، لأن المياه دى بتُستخدم فى التنمية زى ما أنتم شايفين".

مجرد خطوة

ورغم ضخامة تلك المشروعات العملاقة فى كفر الشيخ وغيرها من المحافظات، فقد أكد الرئيس السيسى أنها مجرد خطوة على الطريق، وليست كل الطريق.

أضاف الرئيس: "مشروع غليون هيطلع 25 ألف طن سمك فى العام، وكمان عندنا 1000 حوض تم افتتاحهم على الضفة الشرقية للقناة، كما سيتم الانتهاء من 4000 حوض إضافية قريبًا، كما سيتم إنشاء مزرعة عملاقة شرق بورسعيد على مساحة 19 ألف فدان".




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور