تفاصيل زيارة شيخ الأزهر المرتقبة لمسلمى الروهينجا

...
شيخ الأزهر أحمد الطيب
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-11-19    02:51:56 pm

أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، تفاصيل زيارة الدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر، المرتقبة إلى مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش، فى مؤتمر صحفى حضره الدكتور على راشد النعيمى، أمين عام مجلس حكماء المسلمين.

وقال الدكتور عباس شومان: "الأزهر لم يكن غائبًا عن أحداث مسلمى الروهينجا، لأن الأزهر مؤسسة إنسانية تسعى لرفع الظلم عن كاهل المسلمين".

وأضاف أن "شيخ الأزهر قابل سفير مسلمى الروهينجا فى مصر أكثر من 5 مرات، وأسفر هذا عن عقد مؤتمر دولى لكل أبناء مسلمى الروهينجا مع بداية العام الجارى، وكان من المنتظر اتخاذ خطوات لذلك التحرك، لكن للأسف الوضع تغير تمام وعمليات الاضطهاد زادت بشدة مع استمرار عملية القتل والحرق، والأزهر كان وما زال يبحث عن حل تلك الأزمة".

وأوضح أن شيخ الأزهر ألقى فى شهر سبتمبر الماضى، بيانًا تاريخيًا حول أزمة الروهينجا، أدان فيه موقف المجتمع الدولى من تلك الانتهاكات، بجانب كلمة الأزهر فى المؤتمر رابطة العالم الإسلامى الذى عقد فى نيويورك الشهر الماضى، مؤكدًا أن الأزهر توج هذا بالزيارة المرتقبة لشيخ الأزهر إلى بنجلادش، موضحًا أن هذا البلد يستضيف ما يقرب من مليون مسلم.

وأكد أن الأزهر يقف مع أبناء ميانمار ويرفض الاعتداءات عليهم، وأنه يجرى الآن إعداد وتجهيز المساعدات اللازمة للاجئين، مشددًا على أن الأزهر يتحمل مسؤولية إنسانية تجاه العالم أجمع، مؤكدًا أن زيارة شيخ الأزهر لها مغزى سياسى ودينى، وتؤكد رفض الأزهر على استمرار هذا الوضع.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور